.. على ضوء قنديل ..

أقضي ليلي وأنا أكتب إليك رسائل حب …ثم اقضي نهاري التالي..وانا امحو كل كلمة على حدة …فعيناك بوصلتان ذهبيتان..تشيران دوما… صوب بحار الفراق….(غادة السمان )

قهقهة داخل مقبرة مايو 20, 2009

Filed under: Uncategorized — garheraa @ 1:05 ص

ذات انهاك …تذكرتك …رغم اني لم اكن قد نسيتك قط …

وددت حينها ان اغرس راسي سنبلة تتراقص على كتفك …واسقيها بماء حنانك …وددت اذ ذاك لو اغمضت بعدها عيني الى الابد ..

     .ولكني ..تذكرت مساء ماقبل البارحة …حينما كنا ننثرالبذورفي حديقتنا …نزرعها….ونشذب شجيراتها الصغيرة …ونجتث الشوائب من بين حشائشها ..لننعم بالتمدد ليلتها تحت ضوء القمر …

      ولما انتهينا ….او اوشكنا …نفضت بقاي الطين من يدك فانتثرت على اهدابي و كتفي …وخصلات شعري …وفجأة …وقبل ان افهم .. ثرت في وجه كاعصار شيطاني مرعب …دونما سابق غضب يذكر …فرميتك بحفنة البذور التي كنا نزرعها…وبعض الحشائش…وشيئا مما كنت قد زرعته قبل عام .. انتزعته بقوة نقمة عليك …فقد كان غرسي هشا قصير الامد….فبللتني بخرطوم الماء…فرميتك بالطين ..واتبعته بقفازاتي التي خلعتها تمزيقا ….وغضبنا ..وقبل ان نتمادى اكثر …انفجرنا ضحكا على ملامحنا المرقطة …بالطين …والماءوالخضرة والبذور …وتجاهلنا كل الخسائر …والدوافع ….واغتسنا ….ثم نمنا بعدها سعيدين …مفعمين بالتسامح …ورائحة الصابون ..

    .ثم لما كان صباح اليوم التالي …كان افطارنا كسولا وهادئا ومترفا بعض الشيء …حتى لحظة عبثك بالشوكة مع الزيتونة الخضراء ….حيث طارت نحو ترفي  كقنبلة…  تاركة بريقها على جبهتي ويدي وانحاء قليلة من ثوبي الناعم ..

    .فافجر غضبي بركانا مزمجرا ..من طين الامس الذي ضحكنا منه ..وزيتون اليوم…وتطايرت حمم بركاني في كل اتجاه….ودهشت انت من تضخيم الامور بهذه الصورة ….

      وتراشقنا يومها بكل شيء …بالكلمات..وبالالقاب ….وبكرات الجبن والكرز …ومكعبات الجزر والثلج….وباوراق الليمون مسودات القصائد….وبزهور الزينة ..والاحجار الملونة في حوض السمك..ونسينا وقتها ابجديات الذوق كلها ….واسهبنا في كل شيء… ولما نفذت منا الاسلحة كلها… خنقتك بجدائل شعري الطويلة لما لم اجد غيرها  ..وكدت اقتلك …ففررت مني مشدوها مذعورا ….كمن تحول ملاكه شيطانا لأول مرة ….

     كانت ظلال عنفنا كاشباح زئبقية ذات مخالب وانياب واطراف طويلة ..تطال كل ماتريد …وكانت الاضواء تحدق بنا ملأ ذهولها …صامتة ..واجمة ..في حالة شهقة …تخاف ان يطالها بعض الشظايا التي تناثرت بلاحدود وانتشرت الى لاحيث..

     .وحتى يحين موعد الوجبة التالية …انزوى كل منا هن الاخر …يلتقط انفاسه …ويتحسس كدماته وجراحة ..ويندب موقعه من هذا العالم …مع هذا الشريك ….

       ثم كان غداؤنا قصيرا وحانقا …وكان صمتنا مدويا…وافترقنا بضجر مرة اخرى ..دون ان تلتقي اعيننا…وابتعدنا ….وازدات الدائرة اتساعا ..ومازلنا في المكان ذاته…وكأن الرؤيا قد اتضحت اكثر ….او تشوشت اكثر …لست ادري حقا …

       حتى جاء المساء ….وكان عشاؤنا حقا ذات انهاك ….حينما تذكرتك …واشتقتك ….ولم اكن قد نسيتك قط….وودت ان اعودالى عش قلبك …ويعود يضمني مع هذا المساء….كطائرعاد لتوه من رحلة شقاء. …لكنني تشبثت بصمتي ومكاني …ولم اجرؤ على اي خطوة …فقد كانت  فكرة اعتذاري لك مريبة اشبه بقهقهة داخل مقبرة ……..

Advertisements
 

One Response to “قهقهة داخل مقبرة”

  1. Tadwina Says:

    مرحباً
    لقد قام أحد المعجبين بمدونتك بإضافتها إلى تدوينة دوت كوم، بيت المدونات العربية.

    قام فريق المحررين بمراجعة مدونتك و تصنيفها و تحرير بياناتها، حتى يتمكن زوار الموقع و محركات البحث من إيجادها و متابعتها.
    يمكنك متابعة مدونتك على الرابط التالى:
    http://www.tadwina.com/feed/799

    يمكنك متابعة باقى مدونات تدوينة دوت كوم على الرابط التالى:
    http://www.tadwina.com

    لعمل أى تغييرات فى بيانات مدونتك أو لإقتراح مدونات أخرى لا تتردد فى الإتصال بنا من خلال الموقع.

    و لكم جزيل الشكر،

    فريق عمل تدوينة دوت كوم.
    http://www.tadwina.com


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s